المؤتمرات

مجلس دبي الرياضي يدعم منظمة الحق في اللعب في إطلاق يوم المشي غدا

11th January 2012date

هيئة المعرفة والتنمية البشرية ترعى الحدث المخصص لصحة الطفل

أعلن مجلس دبي الرياضي عن دعم " يوم المشي" الذي تطلقه وتنظمه منظمة "الحق في اللعب" بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، وذلك يوم غد الجمعة (17 ابريل) الساعة الثامنة والنصف صباحا، انطلاقا من حديقة الخور (بوابة رقم 4) وحتى ملعب المدرسة الهندية الثانوية ولمسافة 5 كم ، والذي يتوقع أن يشهد مشاركة عدد كبير من المدارس الحكومية والخاصة في دبي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي تم تنظيمه في مقر مجلس دبي الرياضي يوم أمس ( الأربعاء 15 إبريل ) بحضور سعادة د.أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي و السيد سامر كمال مدير التطوير في منظمة الحق في اللعب ، مدير يوم المشي ، ومدراء الإدارات والمسئولين في مجلس دبي الرياضي وممثلي وسائل الإعلام .

وقال د.أحمد الشريف " نسعى في مجلس دبي الرياضي دائما إلى تعزيز الوعي الرياضي وتشجيع ممارسة الرياضة لكل فئات المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة لما للرياضة من جوانب إيجابية كبيرة وكثيرة على الأفراد وعلى المجتمع بشكل عام..ولذلك يسعدنا اليوم أن ندعم تنظيم يوم المشي المخصص لدعم صحة الطفل وإرساء تقاليد صحية سليمة في المجتمع المدرسي" .

وأضاف د. الشريف " ينص الهدف الرابع من الأهداث الإسترتيجية لمجلس دبي الرياضي على زيادة مستويات الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة من خلال بناء شراكات إستراتيجية فاعلة وتطوير برامج العمل المشترك مع الهيئات والدوائر والوزارات العاملة في قطاعات الصحة والتربية، ويأتي دعمنا لمنظمة الحق في اللعب لتنظيم يوم المشي في إطار عملنا لتحقيق أحدى أهم أهداٿنا الإستراتيجية التي تنبع من توجيهات قيادتنا الحكيمة والدور الذي حددته لنا تجاه مجتمعنا والذي لايقل عن دورنا المعروف تجاه رياضتنا ".

ووجه أمين عام مجلس دبي الرياضي الدعوة للرياضيين والشخصيات المجتمعية للمشاركة في يوم المشي لما تضيفه مشاركتهم من قيمة وتسلط أضواء إضافية على الحدث.

و قال السيد سامر كمال " نتشرٿ بتقديم الشكر والامتنان لمجلس دبي الرياضي وهيئة المعرٿة والتنمية البشرية، وكافة الدوائر والهيئات الحكومية والشركات والمؤسسات الراعية على المساندة الكبيرة التي قدمتها لنا خلال تنظيم هذا الحدث الرياضي الكبير في نسخته الأولى. ان مساعدتهم ومساندتهم سيكون لها أثر كبير في مساعدة الأطفال والتأكيد على حقهم في اللعب".

"سيكون هناك موقٿ سيارات واسع للمشاركين بجانب المستشفى الأمريكي وقرب البوابة رقم 4 في حديقة الخور، كما ستتوفر هناك محطات مياه شرب مجاناً للمشاركين، ومحطات طبية ايضا لضمان سلامتهم.

وعلق السيد أشوك كومار مدير المدرسة الهندية الثانوية " قدمت المدرسة جميع كوادرها وحفزت الطلاب على المشاركة، ايمانا منها بالدور الذي تقوم به منظمة الحق في اللعب لمساعدة الأطفال من خلال الرياضة واللعب"

ويحظي يوم المشي لحق الأطفال في اللعب بدعم مجلس دبي الرياضي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية و المدرسة الهندية. كما حظي برعاية مجموعة اباريل و شركة دبي للمرطبات و شركة ليدر سبورت وراديو سبايس.

يذكر أن منظمة " الحق في اللعب" هي منظمة عالمية، تستخدم برامج اللعب والرياضة لتسهم في تحسين الصحة، وبناء المهارات الحياتية والتحفيز على السلام المجتمعي لدى الأطفال والمجتمعات في المناطق الأكثر حرماناً بالعالم، وهي تصنف كمنظمة إنسانية غير حكومية عاملة في الإطارين الإنساني والإنمائي، وتحرص على تدريب متطوعين يعملون على تنفيذ برامجها في أكثر من عشرين بلداً ، وهي تستوحي عملها انطلاقاً من ميثاق الامم المتحدة لحقوق الطفل