المؤتمرات

جائزة محمد بن راشد آل مكتوم تنظيم ندوة دبي السابعة للإبداع الرياضي .. الثلاثاء

27th October 2013date

انهت الامانة العامة لـ "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي" جميع الاستعدادات لتنظيم ندوة دبي الدولية السابعة للإبداع الرياضي التي تنظمها الجائزة " تحت شعار" الحداثة والتطوير في الإبداع الرياضي" وذلك في الساعة التاسعة من صباح يوم بعد غد الثلاثاء 29 اكتوبر الجاري في فندق "جميرا كريك سايد" بمنطقة القرهود الواقع ضمن نادي الطيران ومجمع دبي للتنس.


هذه الندوة التي تعد جزء من أنشطة الجائزة على صعيد صناعة الإبداع وترسيخ مفهوم ثقافة الإبداع في العمل الرياضي ، ستتضمن ثلاث جلسات تتناول مختلف جوانب الإبداع في العمل الرياضي ، وسيتحدث في الجلسة الاولى د.منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الالكترونية عن "الجودة والإبداع" ، وستترأس هذه الجلسة التي تستمر ساعة كاملة د. عائشة البوسميط عضو لجنة الاتصال والتسويق بالجائزة ، فيما سيتحدث في الجلسة الثانية ديفيد ماجيلان هورث عن "التفكير و الإبتكار" وسيدير الجلسة د. نيلوفار روحاني ، فيما ستكون الجلسة الثالثة بعنوان "تجارب مبدعة" وسيتحدث فيها البطل الأولمبي والعالمي هشام الكروج ويديرها هيثم الحمادي الإعلامي في قناة دبي الرياضية.


وقد تم توجيه الدعوة لحضور الندوة إلى جميع العاملين في القطاع الرياضي والإعلاميين لكون الندوة تعد فرصة جيدة للقاء أصحاب التجارب الإبداعية المميزة ممن أثبتت نجاحها على مستوى الإدارة والتخطيط وعلى مستوى النتائج في الميدان الرياضي والاستماع إلى رؤاهم في مجال التطوير والتميز في العمل ومحاورتهم ، كما سيكون من بين الحضور في الندوة أعضاء مجلس أمناء الجائزة وهم نخبة من المختصين في مجال الإدارة الرياضية العليا والإعلام ، فيما سيقوم سعادة مطر الطاير بتكريم المحاضرين ورؤساء الجلسات المشاركين في هذه الندوة التي يتم تنظيمها سنويا وشهدت نسخها السابقة مشاركة مختصين وأكاديميين وأساطير الرياضة العالمية وفي مقدمتهم نوال المتوكل البطلة الأولمبية العالمية ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ود.حسن مصطفى رئيس الااتحاد الدولي لكرة اليد ، والبطل الاولمبي ديك فوزبري مكتشف قفزة فوزبري في الوثب العالي ، وغيرهم الكثيرون.


من جهة ثانية شكلت قناة دبي الرياضية فريق عمل لتغطية الندوة المهمة وعمل استوديو داخل الفندق للقاء المتحدثين والمشاركين والحضور للحديث عن الإبداع في العمل الرياضي وجهود الجائزة في ترسيخ ثقافة الإبداع والمساهمة في صناعة الإبداع وليس فقط تكريم المبدعين فيه.


ونظمت الجائزة ندوات مماثلة شهدت جلسات مختلفة في الإبداع الرياضي في عدد من المدن العربية في إطار سعيها لتطوير القطاع الرياضي العربي الذي ينال ذات الاهتمام الذي يناله القطاع الرياضي الإماراتي .